الرئيسية » أخبار الجمعية » الرحمة تعقد ورشة عمل حول مشروع تدريب وتشغيل الخريجين

الرحمة تعقد ورشة عمل حول مشروع تدريب وتشغيل الخريجين

 

عقدت جمعية الرحمة الخيرية ورشة عمل في إطار الاستعدادات لإطلاق البرنامج التدريبي الخاص بمشروع “تدريب وتشغيل الخريجين ودعم قدرات المؤسسات الخيرية” وقد حضر الورشة عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومديرها العام, ومجموعة من المتخصصين في مجالات المشاريع والإعلام والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات.

افتتح الورشة مدير عام الجمعية م. محمد اسماعيل المصري بالترحيب بالحضور والثناء على جهودهم التطوعية في خدمة المجتمع الفلسطيني عامة وفئة الشباب منه على وجه الخصوص، واستكمل حديثه في عرض أهمية المشروع للشباب والأهداف المرجوة من تنفيذه في تأهيل كادر شبابي رائد في مجال العمل المؤسساتي الخيري من مختلف التخصصات.

وقد تم خلال الورشة مناقشة آليات اختيار الخريجين بشفافية ومصداقية، بالإضافة إلى اختيار المحتوى التدريبي الأكثر ملائمة لتطوير أداء المؤسسات الخيرية، بما يضمن تقديم تدريب يلبي الاحتياج بناء على أسس مدروسة تساعد على رفع كفاءة المؤسسات وبالتالي تقديم أفضل الخدمات للمجتمع المحلي، وعرض صورة أفضل عن العمل الخيري محلياً ودوليا.

وقد خلصت الورشة إلى اختيار الطريقة الأنسب لاختيار المتدربين وتحديد العناوين الرئيسية لتدريبهم حول مهارات العمل التي تحتاجها مؤسسات المجتمع المدني والعمل الخيري، وكذلك تحديد الجدول الزمني لعقد الامتحانات وإطلاق برنامج التدريب، بعد اختيار الفئة المستهدفة بشفافية ومهنية عالية تضمن تكافؤ الفرص وعدالة الاختيار.  

2( 640x480 )

4( 640x480 )

1( 640x480 )

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: