الرئيسية » أخبار الجمعية » الرحمة توزع مكرمة مالية لجرحى العدوان على قطاع غزة

الرحمة توزع مكرمة مالية لجرحى العدوان على قطاع غزة

مواصلةً لدورها المحوري في مساندة أبناء شعبنا الفلسطيني والوقوف بجانبه، واستكمالاً لجهودها الإغاثية التي تبذلها منذ انتهاء العدوان الغاشم على أبناء شعبنا للتخفيف عنه، شرعت جمعية الرحمة الخيرية بخان يونس بتوزيع مكرمة مالية لمصابي العدوان الصهيوني على قطاع عزة بتمويل كريم من رابطة علماء المسلمين بالسعودية بواسطة فضيلة الشيخ د. محمد الهبدان.

وكانت جمعية الرحمة الخيرية قد نظمت لقاء لجرحى العدوان أمام مقرها الرئيس المُهدم جرّاء القصف الصهيوني وتم توزيع مائتي دولار على كل جريح وشملت المنحة 200 جريح، وفي كلمة له أمام الجرحى تحدث د. يونس الأسطل رئيس مجلس إدارة الجمعية على أن الجمعية تبذل كل ما في وسعها لمساعدة المتضررين جرّاء الحرب سواءً أهالي الشهداء أو المصابين أو المهدمة بيوتهم والمشردين.

 

DSC_0120

 

وثمن د. يونس الأسطل تضحيات الجرحى خلال الحرب وقال إن الدماء التي سالت منهم هي ضريبة العزة والكرامة والنصر الذي تحقق، مشيداً بصبرهم وصبر أهالي المتضررين جميعاً على ما أصابهم.

وشكر د. يونس في نهاية كلمته رابطة علماء المسلمين وخص بالذكر الشيخ د. محمد الهبدان على جهودهم الطيبة وكرمهم السخي وسعيهم للتخفيف عن أبناء شعبنا الفلسطيني عبر العديد من المشاريع الخيرية، كما دعا إلى المزيد من هذه المشاريع ومواصلة تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين مبيناً أن العديد من شرائح المجتمع أصبحت بحاجة ماسة للمساعدة لأن الحرب الأخيرة طالت كل مقدرات القطاع.

DSC_0015

ومن جهة أخرى شكر الجريح محمد أبو حمدان جمعية الرحمة الخيرية ورابطة علماء المسلمين وعلى رأسهم د. محمد الهبدان على هذه المبادرة للوقوف بجانب مصابي الحرب، داعياً المحسنين وأهل الخير من المسلمين بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه أبناء شعبنا.

وقال الجريح محمد أبو دقة والذي فقد إحدى عينيه خلال العدوان إن هذه المساعدة ستخفف جزءً يسيراً من المعاناة وتمنى على أهل الخير مواصلة تقديم المساعدة، سائلاً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

 

 

 

 

DSC_0189

 

DSC_0151

 

 

 

 

DSC_0097

 

DSC_0049

 

DSC_0055

تعليق واحد

  1. بارك الله في الجهود الطيبة والمثمرة في خدمة أبناء شعبنا الباسل، اتمنى كل التوفيق والسداد لكل من يساهم في خدمة أبنا مجتمعنا الذي كان يتعرض للضربات الموجعة من قبل العدوان الاسرائيلي الغاشم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: